ويكي الكتب:الميدان

من ويكي الكتب
أهلا وسهلا بكم إخواني وأخواتي الأعزّاء في هذا الميدان!
هذه صفحة نقاش عامة لمشروع ويكي الكتب العربي. باستطاعتكم التحدث هنا مع الأعضاء الآخرين وطرح آرائكم واقتراحاتكم للرقي بويكي الكتب، المكتبة المجانية الحرة.
أرشيف ويكي الكتب:الميدان

وصلات إلى صفحات الأرشيف: 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13


إرشادات مسودة الإنفاذ المنقحة لمدونة السلوك العالمية

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا بكم،

تدعوكم لجنة مراجعة إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية لتقديم ملاحظاتكم وتعليقاتكم على الإرشادات المنقحة لمسودة الإنفاذ الخاصة بمدونة قواعد السلوك العالمية (UCoC). سوف يفتح باب المراجعة هذه من 8 سبتمبر/أيلول 2022 حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

تضافرت جهود اللجنة لمراجعة مسودة الإرشادات هذه استنادًا إلى الملاحظات والانطباعات التي جُمعت خلال فترة نقاش المجتمع التي جرت من شهر مايو/أيار وحتى يوليو/تموز، وكذلك ما ورد من ملاحظات في تصويت المجتمع على المصادقة على الإرشادات الذي انتهى في شهر مارس/آذار 2022.

  1. تحديد نوع التدريب المطلوب لمدونة قواعد السلوك العالمية والغرض منه وقابلية تطبيقه؛
  2. تبسيط اللغة لتيسير أعمال الترجمة وسهولة استيعاب غير المتخصصين للمدونة؛
  3. تفحّص مفهوم "التأكيد"، ويشمل ذلك مزاياه وعيوبه؛
  4. مراجعة تحقيق التوازن بين الحفاظ على خصوصية المُتَّهِم (المدّعي) والمُتَّهَم (المدعى عليه).

تأمل اللجنة الحصول على الملاحظات والاقتراحات على هذه المراجعة بدءاً من 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022. بعد ذلك، تتوقع لجنة المراجعة المزيد من مراجعة الإرشادات استنادًا إلى ما يذكره المجتمع.

طالع الإرشادات المنقحة في الميتا، وصفحة المقارنة ببعض اللغات.

يجوز للجميع مشاركة تعليقاتهم من خلال قنوات عديدة. يرحب الميسرون بالتعليقات بأي لغة كانت سواء على صفحة نقاش الإرشادات المنقحة أو بإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني. يمكن أيضًا مشاركة التعليقات على صفحات نقاش الترجمات أو في مساحات النقاش المحلية أو يمكن تقديمها في حلقات النقاش وساعات الحوار القادمة. خطط الفريق لعقد جلسات نقاش ستتناول الإرشادات المنقحة لإنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية؛ يرجى الاطلاع على مواعيدها وتفاصيلها في الميتا: جلسات النقاش

يأمل فريق الميسّرين الذي يدعم فترة المراجعة هذه بالوصول إلى أكبر عدد من المجتمعات. إذا لم تحدث مناقشة في مجتمعك، الرجاء تنظيم واحدة. يمكن أن يساعدك الميسّرون في التحضر والإعداد لذلك. سيتم تلخيص النقاشات وعرض الملخصات على لجنة المراجعة كل أسبوعين. كما ستنشر الملخصات هنا.

بالنيابة عن فريق السياسات في قسم الأمان والثقة

MediaWiki message delivery (نقاش) 11:25، 9 سبتمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

The Vector 2022 skin as the default in two weeks?

The slides for our presentation at Wikimania 2022

Hello. I'm writing on behalf of the Wikimedia Foundation Web team. In two weeks, we would like to make the Vector 2022 skin the default on this wiki.

We have been working on it for the past three years. So far, it has been the default on more than 30 wikis, including sister projects, all accounting for more than 1 billion pageviews per month. On average 87% of active logged-in users of those wikis use Vector 2022.

It would become the default for all logged-out users, and also all logged-in users who currently use Vector legacy. Logged-in users can at any time switch to any other skins. No changes are expected for users of these skins.

About the skin

[Why is a change necessary] The current default skin meets the needs of the readers and editors as these were 13 years ago. Since then, new users have begun using Wikimedia projects. The old Vector doesn't meet their needs.

[Objective] The objective for the new skin is to make the interface more welcoming and comfortable for readers and useful for advanced users. It draws inspiration from previous requests, the Community Wishlist Surveys, and gadgets and scripts. The work helped our code follow the standards and improve all other skins. We reduced PHP code in Wikimedia deployed skins by 75%. The project has also focused on making it easier to support gadgets and use APIs.

[Changes and test results] The skin introduces a series of changes that improve readability and usability. The new skin does not remove any functionality currently available on the Vector skin.

  • The sticky header makes it easier to find tools that editors use often. It decreases scrolling to the top of the page by 16%.
  • The new table of contents makes it easier to navigate to different sections. Readers and editors jumped to different sections of the page 50% more than with the old table of contents. It also looks a bit different on talk pages.
  • The new search bar is easier to find and makes it easier to find the correct search result from the list. This increased the amount of searches started by 30% on the wikis we tested on.
  • The skin does not negatively affect pageviews, edit rates, or account creation. There is evidence of increases in pageviews and account creation across partner communities.

[Try it out] Try out the new skin by going to the appearance tab in your preferences and selecting Vector 2022 from the list of skins.

How can editors change and customize this skin?

It's possible to configure and personalize our changes. We support volunteers who create new gadgets and user scripts. Check out our repository for a list of currently available customizations, or add your own.

Our plan

If no large concerns are raised, we plan on deploying in the week of October 3, 2022. If your community would like to request more time to discuss the changes, hit the button and write to us. We can adjust the calendar.

If you'd like ask our team anything, if you have questions, concerns, or additional thoughts, please ping me here or write on the talk page of the project. We will gladly answer! Also, see our FAQ. Thank you! SGrabarczuk (WMF) (talk) 04:14، 22 سبتمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

إعلان النتائج الأولية لفترة التصويت المجتمعي لانتخابات مجلس الأمناء 2022

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

شكراً لكل من شارك في انتخابات مجلس الأمناء 2022. مشاركتكم تساعد في تعيين الأمناء الذين يعتقد المجتمع أنهم الأفضل في مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا.

فيما يلي النتائج الأولية لانتخابات مجلس الأمناء:

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نتائج وإحصائيات هذه الانتخابات.

تتضمن الخطوات التالية لهذا الإعلان: أن تفحص لجنة الانتخابات النتائج والتحقق من السجل القانوني للأمناء المنَتخَبين. يخطط مجلس الأمناء لتعيين الأمناء الجدد خلال الاجتماع المزمع عقده في شهر ديسمبر\كانون الأول.

مع التحية،

فريق استراتيجية الحركة والحوكمة

أرسلت هذه الرسالة بالنيابة عن مجموعة اختيار مجلس الأمناء ولجنة الانتخابات

MediaWiki message delivery (نقاش) 10:06، 22 سبتمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

لدعم مجتمعك، قدّم طلب الحصول على تمويل من خلال حزمة المشاركة المجتمعية في تنفيذ استراتيجية الحركة

عملية تنفيذ استراتيجية حركة ويكيميديا هي جهد تشاركي من جميع الويكيميديين. تدعم منح تنفيذ استراتيجية الحركة المشاريع التي تأخذ مبادرات استراتيجية الحركة بوضعهاالحالي وتدفعها خطوة إلى الأمام. إذا كنت تبحث عن مثال أو بعض الإرشادات عن كيفية إشراك مجتمعك أكثر في استراتيجية الحركة ومنح تنفيذ استراتيجية الحركة تحديداً، قد تجد حزمة المشاركة المجتمعية مفيدة.

الهدف من حزمة المشاركة المجتمعية هو دعم وصول المزيد من الأشخاص للتمويل الذي قد يحتاجونه لتنفيذ عملهم. عندماتتلقى هذه المنحة، ستكون قادرًا على دعم أعضاء المجتمع الآخرين لتطوير المزيد من طلبات المنح التي تتناسب مع السياقات المحلية لصالح مجتمعاتك الخاصة. بهذه الحزمة، نأمل كسر حواجز اللغة والتأكد من أن أعضاء المجتمع بحاجة إلى معلومات حول استراتيجية الحركة للتواصل مع بعضهم البعض. استراتيجية الحركة هي عملية تبادل ثنائية الاتجاه، يمكننا دائمًا تعلم المزيد من خبرات ومعرفة أهل ويكيميديا في كل مكان. يمكننا تدريب ودعم زملاءنا باستخدام هذه الحزمة، بحيث يتمكّن أشخاص أكثر من استخدام فرصة التمويل هذه.

إذا كانت هذه المعلومات تلقى استحسانك، أو إذا كان لديك المزيد من الأفكار والأسئلة، لا تتردد في التواصل مع منسّقي منطقتك للنقاش معهم. سنكون سعداء بدعمك. عندما تكون مستعداً، تتبّع الخطوات المذكورة في هذه الصفحة لتقديم الطلب. نتطلع قُدماً لاستلام طلباتكم.

-- فريق إستراتيجية الحركة والحوكمة

MediaWiki message delivery (نقاش) 13:41، 2 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

تصويت جديد للحصول على صلاحية إداري

الزملاء في ويكي الكتب، نشرت تصويتا جديدا في ميدان المشاريع الشقيقة، يرجى المشاركة في التصويت Tamuz Hasan (نقاش) 07:39، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

ملاحظة: التصويت يكون هنا وليس في ويكيبيديا العربية.--Dr-Taher (نقاش) 08:22، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
التصويت السابق حين طرحته هنا ابلغني احد الاداريين ان اطرحه هناك ليكون عاما لدى جميع المستخدمين Tamuz Hasan (نقاش) 08:45، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
التصويت يُطرح هنا، مع الإشارة إليه هناك. لأن هنا هو الأصل. Dr-Taher (نقاش) 09:16، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
التصويت
  1. مع. لك سجل مساهمات حافل بالنشاط هنا، أرجو أن تُتابعه بعد فترة انقطاعك لأسباب صحية. تمنياتي بالتوفيق. --Dr-Taher (نقاش) 08:22، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
  2. مع. بالتوفيق واضافة جيدة لويكي الكتب أتطلع للعمل معه.عمر أنور (نقاش) 13:41، 7 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
  3. مع. دعمًا لجهودك في تطوير المشروع --Mohanad Kh نقاش 22:08، 10 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
  4. مع، كل التوفيق.--فيصل (راسلني) 22:26، 11 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
  5. مع.--بندر (نقاش) 12:49، 14 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

دعوة لحضور جلسات "اسألني أي شيء عن ميثاق الحركة"

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبا بالجميع،

أثناء قمة ويكيميديا 2022، قدّمت لجنة صياغة ميثاق الحركة الخطوط العريضة الأولى لميثاق الحركة، وقدّمت لمحة عن توجّه عمل اللجنة المستقبلي، وعن الميثاق نفسه. ثم عملت اللجنة على دمج التعليقات والملاحظات الأولية التي جُمعت خلال القمة. قبل استئناف كتابة الميثاق للحركة جميعها، ترغب لجنة صياغة الميثاق التفاعل مع أعضاء المجتمع وجمع الملاحظات والآراء حول مسودات الأقسام الثلاثة: المقدمة، والقيم والمبادئ، والأدوار والمسؤوليات (بيان المقاصد). ستكون مسودات ميثاق الحركة متاحة في صفحة الميتا هنا في 14 نوفمبر\تشرين الثاني 2022. تبدأ فترة المشاورات المجتمعية الموسعة في 20 نوفمبر وتنتهي في 18 ديسمبر 2022. تجد المزيد من المعلومات هنا.

بهدف ضمان إعلام وإطلاع الأشخاص عن المشاركة الكاملة في المحادثات وتمكينهم من المساهمة بمنظورهم في ميثاق الحركة، تم تحديد ثلاث جلسات اسألني أي شيء عن ميثاق الحركة تتوافق مع أوقات زمنية مختلفة. جميع أعضاء حركة ويكيميديا مدعوون لحضور هذه المحادثات. الهدف هو التعرف على ميثاق الحركة - هدفه، والغرض منه، ولماذا هو مهم، وكيف يؤثر على مجتمعك. سيحضر أعضاء لجنة صياغة الميثاق هذه الجلسات للإجابة على أسئلتكم وسماع ملاحظات المجتمع.

تستوعب جلسات "اسألني أي شيء" المجتمعات من مناطق زمنية مختلفة. سيُسجّل العرض التقديمي للجلسة فقط وسيُشارك مع المجتمع بعد ذلك، ولن تُسجّل المحادثات. فيما يلي قائمة الفعاليات المنوي عقدها:

  • آسيا\الباسيفيكي: 4 نوفمبر 2022 الساعة 09:00 بالتوقيت العالمي (الموعد بتوقيتك المحلي). ستتوفر الترجمة الفورية للغتين الصينية واليابانية.
  • الشرق الأوسط وشمال أفريقيا\أوروبا\أفريقيا: 12 نوفمبر 2022 الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي (الموعد بتوقيتك المحلي). ستتوفر الترجمة الفورية للعربية والفرنسية والروسية.
  • أمريكا الشمالية والجنوبية\أمريكا الشمالية\غرب أوروبا: 12 نوفمبر 2022 الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي (الموعد بتوقيتك المحلي). ستتوفر الترجمة باللغتين الإسبانية والبرتغالية.

ستجد المزيد من التفاصيل في صفحة الميتا. سنزودكم بروابط zoom قبل 48 ساعة من بدء المكالمة.

دعوة سفراء ميثاق الحركة

نشجّع الأفراد أو المجموعات من كافة المجتمعات الراغبين في المساعدة الذين بدأوا محادثات حول ميثاق الحركة في مجتمعاتهم ليصبحوا سفراء ميثاق الحركة (MC Ambassadors). سينفّد سفراء ميثاق الحركة أنشطتهم الخاصة وسيحصلون على الدعم المالي لتمكين المحادثات بلغاتهم الخاصة. الميسّرون الإقليميون من فريق استراتيجية الحركة والحوكمة موجودين لتقديم الدعم للسفراء في طلب المنحة المالية. إذا كنت راغباً في التقديم، الرجاء التسجيل هنا. إذا كان لديك أسئلة محددة، تواصل مع فريق استراتيجية الحركةة والحوكمة من خلال البريد الإلكتروني: strategy2030@wikimedia.org أو من خلال منتدى استراتيجية الحركة.

نشكركم على وقتكم ومشاركتكم.

بالنيابة عن لجنة صياغة ميثاق الحركة،

شعار جديد لويكي الكتب العربية

أقترح تعديل الشعار الحالي بالشعار التالي للأسباب التالية:

  1. الشعار الحالي مكتوب بخط سيء
  2. وصف المشروع صعب القراءة
أتفق، شكل جيد وخط افضل من السابق، شكرًا.عمر أنور (نقاش) 22:37، 8 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تعليق: مشكور على الجهد، واضح الفرق، مجرد تساؤل، الشعار الحالي يُشعرك بأنها أوراق كتاب بالعربية (من اليمين لليسار)، أليس من الأفضل المحافظة على هذه الخصيصة؟ --Mohanad Kh نقاش 23:25، 8 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
صحيح، سأعدل اتجاه حركتها Tamuz Hasan (نقاش) 02:20، 9 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تم تعديل اتجاه ايقونات الكتب--Tamuz Hasan (نقاش) 16:36، 23 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
◀ Tamuz Hasan يمكنك الإشارة لهذا المقترح بميدان ويكيبيديا للمشاريع الشقيقة لكي تأخذ برأي بقية المُجتمع إذا أمكن، وحينها يُمكننا تطبيق هذا التغيير! عمر أنور (نقاش) 22:12، 23 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
أتفق جميل جدا ولكن هل يمكن تغيير الخط إلى الثلث أو النسخ، تحياتي وشكرا لك تموز،‏ للاهتمام. --أبو هشام «نقاش» 03:26، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تعليق: شكرا لتعليقك، لا مشكلة سأعمل على النوعين المذكورين --Tamuz Hasan (نقاش) 14:04، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
أتفق--أحمد ناجي راسِلني 08:43، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
أتفق --Michel Bakni (نقاش) 09:53، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تعليق: لا يعجبني الخط الجديد، وحبذًا لو يتم تغميق السطر الثاني كونه غير واضح بشكل جيد. تحياتي فاطمة الزهراء (نقاش) 13:45، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تعليق: وهل يعجبك الخط في الشعار الحالي أكثر؟ اما عن السطر الثاني أو ما يسمى بالتوصيف، يجب أن يكون أخف من الاسم الرئيسي للموقع. شكرا --Tamuz Hasan (نقاش) 14:04، 10 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
أتفق --Sandra Hanbo (نقاش) 00:45، 12 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
شعار مقترج لويكي الكتب
تعليق: عندي تعديل مقترح في الصورة--حبيشان (نقاش) 21:31، 12 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
تعليق: تعديل وفق الملاحظات --Tamuz Hasan (نقاش) 13:13، 14 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]
الشعار الحالي الشعار الجديد المقترح

طلب: صلاحية مستورد (مؤقت) Temporary Importer

تحياتي جميعًا، اعتزم طلب صلاحية مستورد في الميتا، إن كان هنالك أي تعليقات أو اعتراضات حول الأمر فيسعدني تفضلكم بها، (ملاحظة:بحسب تعليمات الميتا، لا داعي للتصويت بالموافقة، فقط الاعتراضات تؤخذ بعين الاعتبار خلال 48 ساعة) --Mohanad Kh نقاش 21:16، 9 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

انضم لساعات النقاش الإقليمية لميثاق الحركة

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحباً جميعاً،

كما تعلمون، تعمل لجنة صياغة ميثاق الحركة (MCDC) على جمع ملاحظات المجتمع عن أول ثلاثة فصول من ميثاق الحركة: المقدّمة'، القيم والمبادئ، الأدوار والمسؤوليات (بيان النوايا).

كيف يمكنك المشاركة ومشاركة ملاحظاتك؟

تتطلع لجنة الصياغة لاستلام ملاحظات وآراء مختلفة بلغات مختلفة من أعضاء المجتمع والجهات الشقيقة. يمكنك المشاركة بالطرق التالية:

  • حضور ساعات النقاش المجتمعي مع أعضاء لجنة صياغة ميثاق الحركة. نُشرت تفاصيل ساعات النقاش المجتمعي هنا
  • ملء الاستبيان (اختيارياً وبدون ذكر الهوية)
  • مشاركة أفكارك وانطباعاتك في صفحة نقاش الميتا
  • مشاركة أفكارك وانطباعاتك في منتدى الاستراتيجية:
  • إرسال بريد إلكتروني إلى movementcharter@wikimedia.org إذا كانت لديك ملاحظات أخرى تود مشاركتها مع لجنة صياغة الميثاق.

ساعة النقاش المجتمعي لـ[منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا] ستكون في يوم السبت 3 ديسمبر\كانون الأول 2022 الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي على منصة زووم. سيكون النقاش باللغة العربية وستتوفر الترجمة للغة الإنجليزية. لن يتم تسجيل النقاشات، باستثناء الجزئية التي سيتحدث فيها المشاركون عما ناقشوه في غرف النقاش الفرعية. سنُسجّل الملاحظات وننشئ تقريراً ملخصاً بعد النقاش.

إذا أردت معرفة المزيد عن ميثاق الحركة وأهدافه ولماذا هو مهم وكيف سيؤثّر على مجتمعك، الرجاء مشاهدة تسجيل جلسات "اسألني أي شيء عن ميثاق الحركة، التي عقدت في بداية شهر نوفمبر 2022.

نشكرك جزيلاً على المشاركة!

بالنيابة عن لجنة صياغة ميثاق الحركة، Mervat (WMF) (نقاش) 12:53، 28 نوفمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

Community Wishlist Survey 2023 opens in January

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

(There is a translatable version of this message on MetaWiki)

مرحبا

The Community Wishlist Survey (CWS) 2023, which lets contributors propose and vote for tools and improvements, starts next month on Monday, 23 January 2023, at 18:00 UTC and will continue annually.

We are inviting you to share your ideas for technical improvements to our tools and platforms. Long experience in editing or technical skills is not required. If you have ever used our software and thought of an idea to improve it, this is the place to come share those ideas!

The dates for the phases of the Survey will be as follows:

  • Phase 1: Submit, discuss, and revise proposals – Monday, Jan 23, 2023 to Sunday, Feb 6, 2023
  • Phase 2: WMF/Community Tech reviews and organizes proposals – Monday, Jan 30, 2023 to Friday, Feb 10, 2023
  • Phase 3: Vote on proposals – Friday, Feb 10, 2023 to Friday, Feb 24, 2023
  • Phase 4: Results posted – Tuesday, Feb 28, 2023

If you want to start writing out your ideas ahead of the Survey, you can start thinking about your proposals and draft them in the CWS sandbox.

We are grateful to all who participated last year. See you in January 2023!

شكرًا لك! Community Tech, STei (WMF) 16:44، 15 ديسمبر 2022 (ت ع م)[ردّ]

التصويت القادم على إرشادات الإنفاذ المُنقحة لمدونة السلوك العالمية

يمكنك الاطلاع على نسخةٍ مترجمةٍ من هذا الإعلان بعدة لغاتٍ عبر الميتاويكي.

مرحبًا جميعًا،

ستخضع إرشادات الإنفاذ الخاصة بمدونة قواعد السلوك العالمية للمصادقة الثانية على مستوى المجتمع في منتصف يناير/كانون الثاني 2023. يأتي ذلك بعد التصويت الأول الذي جرى في مارس/آذار 2022، والذي نتج عنه تأييدُ أغلبية المشاركين لإرشادات الإنفاذ. ساعد المشاركون أثناء التصويت في تسليط الضوء على مخاوف المجتمع الهامة. طلبت لجنة شؤون المجتمع التابعة لمجلس الأمناء مراجعة مخاوف المجتمع هذه.

عملت لجنة المراجعات التي يُديرها متطوعون بجدٍ لمراجعة ملاحظات المجتمع وإجراء التغييرات اللازمة على الإرشادات. عملت اللجنة على تحديث نقاط اهتمام المجتمع، مثل متطلبات التدريب والإثبات والخصوصية والشفافية في العملية ومدى مقروئية المستند نفسه وقابليته للترجمة.

يمكن الاطلاع على إرشادات الإنفاذ المنقحة هنا، ويمكن مقارنة التغييرات هنا.

كيفية التصويت؟

سيكون التصويت مفتوحًا اعتبارًا من 17 يناير/كانون الثاني 2023. توفر هذه الصفحة على الميتاويكي معلومات عن كيفية التصويت باستخدام أداة SecurePoll.

من يمكنه التصويت؟

متطلبات الأهلية لهذا التصويت هي نفسها التي اعتُمدت لانتخابات مجلس أمناء ويكيميديا. راجع صفحة معلومات الناخب لمزيدٍ من التفاصيل حول أهلية الناخب. إذا كنت مؤهلًا، فيُمكنك استخدام حساب ويكيميديا الخاص بك للوصول إلى خادم التصويت.

ماذا سيحدث بعد التصويت؟

ستُفحص مجموعة مستقلة من المتطوعين الأصوات، كما ستُنشر النتائج على قائمة ويكيميديا البريدية (Wikimedia-l)، ومنتدى استراتيجية الحركة، وفي مدونة Diff، وعبر الميتاويكي أيضًا. سيتمكن الناخبون من مشاركة مخاوفهم بشأن الإرشادات مرةً أُخرى. سينظُر مجلس الأمناء في مستويات الدعم والمخاوف التي أثيرت أثناء مراجعتهم كيفية المصادقة على إرشادات الإنفاذ أو تطويرها بشكلٍ أكبر.

نيابةً عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك العالمية،

MediaWiki message delivery (نقاش) 12:14، 10 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]

التصويت الثاني على المصادقة على إرشادات تنفيذ مدونة السلوك مفتوح الآن

مرحبا، يرجى العلم بأن التصويت على إرشادات الإنفاذ المنقحة لمدونة قواعد السلوك العالمية (https://meta.wikimedia.org/wiki/Universal_Code_of_Conduct/Revised_enforcement_guidelines/ar) مفتوح الآن! سيكون التصويت مفتوحًا لمدة أسبوعين حيث ينتهي في 31 يناير/كانون الثاني 2023 الساعة 23:59 ت.ع.م. يرجى زيارة صفحة معلومات الناخبين على الميتاويكي (https://meta.wikimedia.org/wiki/Universal_Code_of_Conduct/Revised_enforcement_guidelines/Voter_information/ar) لمطالعة معلومات أهلية المصوتين وتفاصيل حول كيفية التصويت. شكراً لمشاركتكم. Mervat (WMF) (نقاش) 10:07، 23 يناير 2023 (ت ع م) Mervat (WMF) (نقاش) 10:11، 23 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]