ويكي الكتب:الميدان/أرشيف 13

من ويكي الكتب
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

التصويت على المصادقة على إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك مفتوح خلال الفترة 7 آذار\مارس حتى 21 آذار\مارس 2022.[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

عملية التصويت على المصادقة على إرشادات الإنفاذ المراجعة لمدونة قواعد السلوك بدأت الآن. بدأ التصويت باستخدام SecurePoll في 7 آذار\مارس 2022 وسيستمر حتى 21 آذار\مارس 2022. الرجاء قراءة تفاصيل معلومات الناخبين والأهلية.

توفر مدونة قواعد السلوك العالمية خط الأساس للسلوك المقبول في الحركة كلها. نشرت إرشادات الإنفاذ المراجعة في 24 يناير\كانون الثاني كطريقة مقترحة لتطبيق السياسة عبر الحركة. يمكنك قراءة المزيد عن مشروع مدونة السلوك هنا.

يمكنك أيضاً إضافة ملاحظاتك في صفحات نقاش ميتاويكي بأي لغة. كما يمكنك التواصل مع الفريق من خلال البريد الإلكتروني: ucocproject(_AT_)wikimedia.org.

مع التحية،

فريق استراتيجية الحركة والحوكمة

مؤسسة ويكيميديا

MediaWiki message delivery (نقاش) 10:13، 8 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

ملخص نتائج حوار المراكز[عدل]

مرحبا، بعد إجراء عدّة نقاشات مع الويكيميديين حول العالم، ممن يخططون أو يعملون على إنشاء مراكز Hubs مستقبلية محتملة، يسعدنا أن نشارككم ملخص نتائج هذه السلسلة من النقاشات والتي يمكنكم التوصل لها من هنا.
تركّز النتائج على جوانب المشكلات الموجودة في حركة ويكيميديا التي يتوقع من المراكز أن تحلها، بما في ذلك 1) الاحتياجات المشتركة عالمياً بين مجتمعات ويكيميديا المختلفة، 2) احتياجات ترتبط بسياقات معينة خاصة بمجتمعات محددة أو مجموعة من المجتمعات.

فريق استراتيجية الحركة والحوكمة --Mervat (WMF) (نقاش) 12:34، 12 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

Wiki Loves Folklore 2022 ends tomorrow[عدل]

Wiki Loves Folklore Logo.svg

International photographic contest Wiki Loves Folklore 2022 ends on 15th March 2022 23:59:59 UTC. This is the last chance of the year to upload images about local folk culture, festival, cuisine, costume, folklore etc on Wikimedia Commons. Watch out our social media handles for regular updates and declaration of Winners.

(Facebook , Twitter , Instagram)

The writing competition Feminism and Folklore will run till 31st of March 2022 23:59:59 UTC. Write about your local folk tradition, women, folk festivals, folk dances, folk music, folk activities, folk games, folk cuisine, folk wear, folklore, and tradition, including ballads, folktales, fairy tales, legends, traditional song and dance, folk plays, games, seasonal events, calendar customs, folk arts, folk religion, mythology etc. on your local Wikipedia. Check if your local Wikipedia is participating

A special competition called Wiki Loves Falles is organised in Spain and the world during 15th March 2022 till 15th April 2022 to document local folk culture and Falles in Valencia, Spain. Learn more about it on Catalan Wikipedia project page.

We look forward for your immense co-operation.

Thanks Wiki Loves Folklore international Team MediaWiki message delivery (نقاش) 14:40، 14 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

مجموعة عمل تطوير القيادة: تقديم طلبات الانضمام! (14 مارس\آذار حتى 10 أبريل\نيسان 2022)[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

شكراً لكل من شارك في إبداء الرأي والملاحظات على مبادرة مجموعة عمل تطوير القيادة. يمكنكم مطالعة ملخص الآراء في ميتاويكي. سنشارك هذه الآراء مع مجموعة العمل لتساعدهم في بدء عملهم وتحديد كيفيته. فترة التقديم للانضمام لمجموعة العمل هذه مفتوحة الآن، وسنرحب باستقبال طلباتكم حتى 10 نيسان\أبريل 2022. الرجاء مراجعة المعلومات عن مجموعة العمل، ومشاركتها مع أعضاء المجتمع المهتمين، وقدّم طلباً إذا كنت مهتماً.

شكرا لكم،

من فريق تطوير المجتمع

انضموا إلى ساعة المحادثة حول المرونة المجتمعية والاستدامة مع ماغي دينيس[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

يستضيف فريق مرونة المجتمع والاستدامة في مؤسسة ويكيميديا ساعة نقاش ترأسها نائبة الرئيس ماغي دينيس.

من الموضوعات التي تدخل في نطاق هذه الدعوة: إستراتيجية الحركة، وحوكمة مجلس الإدارة، والثقة والأمان، ومدونة قواعد السلوك العالمية، وتنمية المجتمع، وحقوق الإنسان. شاركونا أسئلتك وملاحظاتك، ودعونا نتحدث! يمكنك أيضًا إرسال أسئلتك إلينا مسبقًا.

سيُعقد الاجتماع في 24 مارس 2022 الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي المنسق (تحقق من توقيتك المحلي).

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل في ميتاويكي.

MediaWiki message delivery (نقاش) 16:05، 21 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

انتهت فترة التصويت على المصادقة على إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك.[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

تحية وبعد؛

أغلقت فترة التصويت على المصادقة على إرشادات الإنفاذ المُراجعة الخاصةبمدونة قواعد السلوك العالمية في 21 مارس\آذار 2022. شارك في التصويت 2300 ويكيميدياً من مختلف مناطق ومشاريع الحركة. شكراً لكل من شارك في هذه العملية. تعكف مجموعة التدقيق الآن على مراجعة التصويت للتأكد من دقته. يُتوفع أن تستغرق هذه العملية حوالي أسبوعين.

ستُعلن نتائج التصويت هنا مرفقةً بالإحصائيات ذات العلاقة وملخص الملاحظات التي شاركها الناخبون حالما تكون جاهزة. الرجاء التحقق من صفحة معلومات الناخبين لمعرفة الخطوات التالية. يمكنك إضافة تعليقك في صفحة نقاش المشروع في ميتاويكي بأي لغة. كما يمكنك التواصل مع فريق مشروع مدونة قواعد السلوك بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى: ucocproject(_AT_)wikimedia.org

مع أطيب التحيات،

فريق استراتيجية الحركة والحوكمة

MediaWiki message delivery (نقاش) 20:12، 24 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

مجموعة عمل تطوير القيادة: تذكير لتقديم طلبات الانضمام والتي تنتهي في 10 أبريل\نيسان 2022[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

يدعم فريق تطوير المجتمع في مؤسسة ويكيميديا إنشاء مجموعة عمل عالمية لتطوير القيادة يقودها المجتمع. والهدف من مجموعة العمل هذه هو تقديم المشورة فيما يتعلق بأعمال تطوير القيادة. جُمعت الآراء والملاحظات في شهر فبراير\شباط 2022 ونُشر الملخص في ميتاويكي. لا تزال فترة تقديم طلبات الانضمام للمجموعة مفتوحة، وستبقى كذلك حتى 10 أبريل\نيسان 2022. الرجاء مطالعة المعلومات المتعلقة بمجموعة العمل، ومشاركتها أعضاء المجتمع الذين قد يكونون مهتمين، كما يمكن للمهتمين تقديم طلب الانضمام من هنا.

شكراً لكم،

من فريق تطوير المجتمع

MediaWiki message delivery (نقاش) 12:53، 28 مارس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

نشر نتائج التصويت للمصادقة على الإرشادات التوجيهية لإنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

نشر فريق الأمان والثقة نتائج التصويت للمصادقة على إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية. انتهى التصويت بتاريخ 21 آذار 2022. طالع نتائج التصويت والمزيد من التفاصيل في ميتاويكي.

MediaWiki message delivery (نقاش) 21:45، 7 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

<languages/>

أخبار استراتيجية الحركة والحوكمة\الإصدار 6[عدل]

أخبار استراتيجية الحركة والحوكمة
الإصدار 6، نيسان\أبريل 2022اقرأ النشرة الكاملة


مرحبًا بكم في الإصدار السادس من النشرة الإخبارية الخاصة بأخبار استراتيجية الحركة والحوكمة! تهدف هذه النشرة الإخبارية التي تم تجديدها لنشر الأخبار والفعاليات المتعلقة بميثاق الحركة، ومدونة قواعد السلوك العالمية، ومِنَح تنفيذ استراتيجية الحركة، وانتخابات مجلس الأمناء وموضوعات أخرى ذات صلة بفريق استراتيجية الحركة والحوكمة.

سيتم توزيع هذه النشرة الإخبارية كل ثلاثة أشهر، في حين سيتم مشاركة التحديثات الأكثر تكرارًا أسبوعيًا. إذا كنت ترغب في استلام الإصدارات المستقبلية من هذه النشرة الإخبارية، يمكنك الاشتراك من هنا.

  • تطوير القيادة - ثمة مجموعة عمل قيد التشكيل! - أغلق باب الانضمام إلى مجموعة عمل تطوير القيادة في 10 أبريل\نيسان 2022، سيتم اختيار 12 عضواً من أعضاء المجتمع للمشاركة في مجموعة العمل. (تابع القراءة)
  • نشر نتائج التصويت على المصادقة على إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية - جرت عملية اتخاذ القرار العالمية بشأن تطبيق مدونة قواعد السلوك العالمية باستخدام أداة SecurePoll في الفترة من 7 إلى 21 آذار\مارس. شارك أكثر من 2300 ناخباً مؤهلاً من 128 مشروعاً على الأقل آراءهم وتعليقاتهم. (تابع القراءة)
  • نقاشات الحركة حول المراكز - أُجريت المحادثة العالمية حول المراكز الإقليمية والمواضيعية يوم السبت 12 آذار\مارس، وحضرها 84 ويكيميدياً من جميع مشاريع ومجتمعات الحركة. (تابع القراءة)
  • لا يزال التقديم لمنح استراتيجية الحركة مفتوحاً! - منذ بداية العام الحالي، تمّت الموافقة على ستة مقترحات بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 80,000 دولاراً أمريكياً. هل لديك فكرة مشروع يتعلق بتنفيذ استراتيجية الحركة؟ تواصل معنا! (تابع القراءة)
  • تم الانتهاء من إعداد لجنة صياغة ميثاق الحركة! - اتفقت اللجنة المكونة من خمسة عشر عضوًا والتي انتُخِبت في تشرين الأول\أكتوبر 2021 على القيم والأساليب الأساسية لعملها، وبدأت في وضع الخطوط العريضة لمسودة ميثاق الحركة.(تابع القراءة)
  • تقديم استراتيجية الحركة أسبوعياً - ساهم واشترك! - أطلق فريق استراتيجية الحركة والحوكمة للتو بوابة التحديثات المرتبطة بصفحات إستراتيجية الحركة المختلفة على ميتاويكي. اشترك للحصول على آخر الأخبار حول المشاريع المختلفة القائمة حالياً. (تابع القراءة)
  • مدونات - تحقق من أحدث المنشورات حول مدونة قواعد السلوك العالمية في Wikimedia Diff. (تابع القراءة)

--Mervat (WMF) (نقاش) 21:45، 11 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

شارك في نقاشات الخطة السنوية لمؤسسة ويكيميديا مع ماريانا إسكندر[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا!

يدعوكم فريق الاتصالات وفريق استراتيجية الحركة والحوكمة لمناقشة الخطة السنوية للمؤسسة 2022-23، وهي خطة لسجل أعمال مؤسسة ويكيميديا.

هذه النقاشات هي استمرارية لجولة استماع المديرة التنفيذية لمؤسسة ويكيميديا (ماريانا إسكندر).

ستدور النقاشات حول الأسئلة التالية:

  • تحدّد استراتيجية حركة ويكيميديا 2030 التوجّه قدماً نحو "المعرفة كخدمة" و"عدالة المعرفة". تريد مؤسسة ويكيميديا التخطيط وفقًا لهذين الهدفين. كيف تعتقد أن مؤسسة ويكيميديا يجب أن تطبقها في عملنا؟
  • تواصل مؤسسة ويكيميديا استكشاف طرق أفضل للعمل على المستوى الإقليمي. لقد زدنا تركيزنا الإقليمي في مجالات مختلفة مثل المِنَح والميزات الجديدة والمحادثات المجتمعية. ما الذي يعمل بشكل جيد؟ كيف يمكن أن نتحسن؟
  • يمكن لأي شخص أن يساهم في عملية استراتيجية الحركة. دعونا نجمع الأنشطة والأفكار والطلبات والدروس المستفادة. كيف يمكن لمؤسسة ويكيميديا دعم المتطوعين والجهات الشقيقة في أنشطة استراتيجية الحركة بشكل أفضل؟

يمكنك الاطلاع على جدول المناقشات في ميتاويكي.

ستكون المعلومات متاحة بلغات متعددة. سيكون كل نقاش مفتوح أمام أي شخص للحضور. ستتوفر الترجمة الفورية في بعض النقاشات.

مع أطيب التحيات،

MediaWiki message delivery (نقاش) 19:52، 19 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

الدعوة للترشح لانتخابات مجلس الأمناء 2022[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

يعلن مجلس الأمناء عن فتح باب الترشّح لانتخابات مجلس الأمناء لعام 2022. طالع المزيد في ميتاويكي.

انتخابات مجلس الأمناء 2022 على الأبواب! يرجى النظر في تقديم ترشيحك للخدمة في مجلس الأمناء.

مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا ​​هو المشرف على عمليات مؤسسة ويكيميديا. ويشكّل أمناء المجتمع والأمناء المعينون مجلس الأمناء. حيث يخدم كل أمين لمدة ثلاث سنوات. لدى مجتمع ويكيميديا ​​الفرصة للتصويت لأمناء المجتمع.

سيصوت المتطوعون في مشاريع ويكيميديا عبر العالم ​​لاختيار مقعدين في مجلس الأمناء في عام 2022. هي فرصة لتحسين التمثيل والتنوع والخبرة في مجلس الأمناء كفريق واحد.

من هم المرشحين المحتملين؟ هل تُعتبر مرشحاً محتملاً؟ تعرف على المزيد في صفحة تقدم بطلب لتكون مرشحًا.

شكراً جزيلاً لدعمك،

استراتيجية الحركة والحوكمة نيابة عن لجنة الانتخابات ومجلس الأمناء

MediaWiki message delivery (نقاش) 12:12، 25 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

Coming soon: Improvements for templates[عدل]

Johanna Strodt (WMDE) 10:57، 29 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

Editing news 2022 #1[عدل]

Read this in another languageSubscription list for this multilingual newsletter

New editors were more successful with this new tool.

The New topic tool helps editors create new ==Sections== on discussion pages. New editors are more successful with this new tool. You can read the report. Soon, the Editing team will offer this to all editors at the 20 Wikipedias that participated in the test. You will be able to turn it off at Special:Preferences#mw-prefsection-editing-discussion.

Whatamidoing (WMF) 18:55، 2 مايو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

انتخابات مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا 2022 - دعوة للتطوع[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

يبحث فريق استراتيجية الحركة والحوكمة عن أفراد من المجتمع للعمل كمتطوعين في انتخابات مجلس الأمناء القادمة.

نشأت فكرة متطوعي الانتخابات أثناء انتخابات مجلس أمناء المؤسسة 2021، وكان برنامجاً ناجحاً. بمساعدة متطوعي الانتخابات، تمكّنا من زيادة الانتشار ورفع عدد المشاركين بزيادة 1,753 ناخبًا عن انتخابات عام 2017. وبلغت نسبة المشاركة الإجمالية 10.13٪، بزيادة 1.1 نقطة مئوية، وتم تمثيل 214 مشروع ويكي في الانتخابات.

من الجدير بالذكر أن الانتخابات الأخيرة شهدت مشاركة ناخبين من 74 مشروع ويكي لم تكن قد شاركت في انتخابات 2017. هل يمكنك المساعدة في زيادة المشاركة أكثر؟

سيساعد متطوعو الانتخابات في المجالات التالية:

  • ترجمة الرسائل القصيرة والإعلان عن عملية الانتخابات القائمة في قنوات التواصل في مجتمعاتهم.
  • اختياري: مراقبة قنوات التواصل المجتمعية لمتابعة ملاحظات وأسئلة المجتمع.

يجب على المتطوعين:

  • الالتزام بسياسة البيئة الودية أثناء النقاشات والفعاليات.
  • عرض الإرشادات ومعلومات التصويت للمجتمع بطريقة حيادية.

هل ترغب في المشاركة كمتطوع انتخابات لتضمن تمثيل مجتمعك في التصويت؟ سجّل هنا لاستلام التحديثات. يمكنك استخدام صفحة النقاش للإطلاع على الأسئلة المتعلّقة بالترجمة.

MediaWiki message delivery (نقاش) 08:05، 10 مايو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

هيا بنا نتحدث عن تحسينات سطح المكتب[عدل]

WP20Symbols MediaWiki light background.svg

هيا بنا نتحدث عن تحسينات سطح المكتب

مرحبًا!

هل لاحظت أن بعض مواقع الويكي لديها واجهة سطح مكتب مختلفة؟ هل أنت متشوق لمعرفة الخطوات التالية؟ ربما لديك أسئلة أو أفكار بخصوص التصميم أو الأمور الفنية؟

انضم إلى اجتماع عبر الإنترنت مع الفريق الذي يعمل على تحسينات سطح المكتب! سوف يتم على 17 مايو 2022 على ١٢:٠٠ UTC, ١٩ ٠٠ UTC على زووم. اضغط هنا للانضمام. معرّف اللقاء: ‎86217494304 اتصل عبر موقعك.

جدول العمل

  • آخر أخبار التطورات الأخيرة
  • أسئلة وأجوبة ونقاش

الصيغة

لن يُسجل الاجتماع أو يُعرض تدفقه. ستُسجل الملاحظات في ملف مستندات غوغل. سوف تستضيف هذا اللقاء أولغا ڤاسيليڤا (مديرة الفريق). سيُقدم جزء العرض باللغة الإنجليزية.

يمكننا الرد على الأسئلة المطروحة بالإنجليزية، الإيطالية، البولندية؛ أيضًا، الفارسية والفيتنامية فقط في الاجتماع الأول؛ البرتغالية والإسبانية والروسية فقط في الاجتماع الثاني. إذا كنت ترغب في طرح الأسئلة مسبقًا، فأضفها على صفحة النقاش أو أرسلها إلى sgrabarczuk@wikimedia.org

في هذا الاجتماع، تُطبق كل من سياسة البيئة الودية و مدونة السلوك لبيئات ويكيميديا التقنية. زووم لا يخضع لسياسة الخصوصية لمؤسسة ويكيميديا

نتطلع لانضمامك إلينا! SGrabarczuk (WMF) راسلني 01:54، 17 مايو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

ملخص الملاحظات الواردة من المشاركين في التصويت على المصادقة على إرشادات إنفاذ مدونة السلوك العالمية (UCoC).[عدل]

مرحبا بالجميع،

أكمل فريق مشروع مدونة السلوك العالمية تحليل الملاحظات وردت خلال عملية التصويت على المصادقة على إرشادات إنفاذ مدونة السلوك العالمية.

بعد الانتهاء من مسودة إرشادات إنفاذ المدونة في 2022، صوّت مجتمع الويكيميديين على الإرشادات. حيث أدلى الناخبون بأصواتهم من 137 مجتمعًا، جاء أكثرها من 9 مجتمعات هي: الإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، والروسية، والبولندية، والإسبانية، والصينية، واليابانية، والإيطالية، وميتاويكي.

أتيحت الفرصة لأولئك المصوتين لتقديم ملاحظاتهم على محتويات مشروع المسودة. أضاف 658 مشاركاً تعليقات وآراء. كانت 77٪ من التعليقات مكتوبة باللغة الإنجليزية، بينما جاءت النسبة المتبقية من الملاحظات بـ 24 لغة وكان أكبر عدد منها باللغة الإنجليزية (508) والألمانية (34) واليابانية (28) والفرنسية (25) والروسية (12).

سيتم إرسال التقرير الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا إلى لجنة صياغة المراجعة التي ستعمل على تحسين إرشادات الإنفاذ بناءً على ملاحظات المجتمع الواردة مع التصويت. النسخة العامة من التقرير وهي منشورة في ميتاويكي هنا. التقرير متاح في نسخ مترجمة في ميتاويكي.

مرة أخرى، نشكر جميع من شارك في عملية التصويت وفي النقاشات. ندعو الجميع للمشاركة في النقاشات المجتمعية القادمة. يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن إرشادات إنفاذ مدونة السلوك في ميتاويكي.

نيابة عن فريق مشروع مدونة السلوك العالمية

MediaWiki message delivery (نقاش) 09:53، 25 مايو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

مراجعات إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية (UCoC)[عدل]

مرحبا بالجميع،

نود أن نقدم تحديثًا حول العمل على إرشادات إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية. بعد انتهاء تصويت المجتمع على الإرشادات في مارس، طلبت لجنة شؤون المجتمع (CAC) التابعة لمجلس الأمناء مراجعة العديد من الإرشادات بهدف تحسينها قبل أن يجري مجلس الأمناء مراجعة نهائية. تم تحديد البنود التي ينبغي تعديلها بناءً على مناقشات المجتمع والملاحظات المقدمة في عملية التصويت. طلبت لجنة شؤون المجتمع أيضًا مراجعة الملاحظة المثيرة للجدل في 3.1 من سياسية المدونة نفسها.

مرة أخرى، نقدم شكرنا الجزيل لكل من شارك في التصويت، خصوصاً أولئك الذين تفضلوا بتزويدنا بملاحظات وانطباعات بنّاءة. يعمل فريق المشروع مع ملجس الأمناء على وضع خطة عمل زمنية وسيتم نشرها في الشهر القادم.

عرض أعضاء لجنتي صياغة المدونة تقديم وقتهم للمساعدة في إنجاز التحسينات المرجوّة على الإرشادات التوجيهية. يمكنك قراءة المزيد عنها وعن عملهم هنا، وكذلك قراءة ملخصات لاجتماعاتهم الأسبوعية في عام 2022.

زوّدنا الويكيميديون بالعديد من الملاحظات القيّمة أثناء عملية التصويت وفي جلسات النقاش المختلفة. نظراً لحجم وتنوع مجتمع ويكيميديا، ثمة أصوات أخرى كثيرة يمكن أن تقدم أفكاراً حول كيفية تحسين إرشادات تنفيذ المدونة وإضافة المزيد من الأفكار القيمة للمشروع. لمساعدة لجنة المراجعات على تحديد نطاقات التحسينات المطلوبة، يرجى المساهمة بآرائكم حول العديد من الأسئلة المهمة لمراجعة اللجنة. فضلاً راجع صفحات الميتا (نقاشات مراجعة إرشادات الإنفاذ, نقاشات مراجعة نص السياسة) لإيصال أفكارك للجنة- من المهم جداً سماع وجهات النظر من مختلف المجتمعات قبل أن تبدأ اللجنة صياغة مقترحات المراجعة.

نيابة عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك،

MediaWiki message delivery (نقاش) 09:10، 30 مايو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

استراتيجية الحركة\مقترح منتدى لنقاشات الاستراتيجية[عدل]

يدعو فريق استراتيجية الحركة والحوكمة الجميع لمراجعة مقترح بهدف العمل ضمن منتدى لاستراتيجية الحركة. الهدف هو تحسين التعاون المجتمعي من خلال منصة متعددة اللغات وسهلة الاستخدام.

المراجعة مفتوحة خلال الفترة من 24 مايو حتى 24 يوليو. هذا المنتدى الوظيفي متاح للاختبار والمناقشة. إذا كانت ملاحظات المجتمع إيجابية، سيُطلَق المنتدى في أغسطس 2022 قبل ويكيمانيا. إذا لم يكن الأمر كذلك، سنتابع التعليقات الواردة، أو تغيير مقترح المنتدى أو إغلاقه.

إذا كنت ترغب بالتجربة أولاً والقراءة لاحقاً، انضم إلى منتدى استراتيجية الحركة باستخدام اسم مستخدم ويكيميديا الخاص لك.


يتطلب تنفيذ استراتيجية الحركة (MS) تعاون المجتمعات والمشاريع واللغات. لا بد أن يكون مئات الأشخاص قادرين على التعلّم من بعضهم البعض والعمل معاً والاستمتاع بذلك. يجب أن يتمتع القادمون الجدد بمشاركتهم في استراتيجية الحركة مثلهم مثل المشاركون القدماء. يجب أن يجد المساهمون غير المنتظمين فرصًا للمشاركة. كما يجب أن يجد المساهمون المتفانون الأدوات التي يحتاجونها لإنجاز المهام.

حالياً، نحن نفتقر إلى البنية التحتية لتلبية هذه الاحتياجات. تعد منصات ميتاويكي وتليغرام جيدة للتوثيق والدردشة، لكن هذا لا يكفي. المناقشات مبعثرة. يحدث التعاون داخل مجموعات منعزلة. الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية هم في وضع غير مؤات بشكل واضح. يشعر القادمون الجدد بالضياع. هذا كله بحاجة لتغيير.

منتدى استراتيجية الحركة قائم على Discourse، وهو منصة قوية مفتوحة المصدر للمناقشات المجتمعية. يمكنك توقع توفّر جميع ميزات منتديات الويب فضلاً عن سهولة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الميزات ذات صلة خاصة بالمشكلات التي نريد حلها:

  • يمكن لأي شخص الانضمام باستخدام حساب ويكيميديا ​​الخاص به. لا يلزم التسجيل.
  • إمكانية إجراء المحادثات متعددة اللغات والمشاركة فيها بفضل الترجمة الآلية بأكثر من 100 لغة.
  • الترحيب بالوافدين الجدد من خلال برنامج تعليمي تفاعلي وتقديم شارات للإنجازات.
  • يمكن تعديل الإخطارات لمتابعة أو كتم الموضوعات والتصنيفات والعلامات.
  • يمكن استخدام تنسيق نصوص سهل في المحادثات وروابط موسّعة، وصور ورموز تعبيرية.
  • يمكن تلخيص المحادثات المعقّدة حسب المشاركين فيها وتقسيمها أو دمجها.
  • يمكن الإشارة إلى المشاركات بعلامة "مجهول" لغرض الإشراف. يضمن مشرفو المجتمع مراعاة تطبيق سياسية مدونة السلوك العالمية في المحادثات.
  • جميع المزايا متوفرة في نسخة الأجهزة النقالة ومتصفحات سطح المكتب.
  • تهنئة الوافدين الجدد كلما نشروا شيئاً جديداً.

هذه ليست قائمة شاملة. إذا كنت تفتقد أي خاصية، يمكنك اقتراح إرسال طلب اقتراحها والتصويت عليها. إذا كانت التغييرات سهلة التنفيذ (مثل النصوص والعمليات والإعدادات ...) فسننفذها أثناء العمل.

إليك أسئلة لبدء المحادثة. يمكن لأي شخص مشاركة آرائه في المنتدى في المواضيع ذات العلاقة أو على صفحة نقاش ميتاويكي. يمكن للجميع المشاركة بلغتهم المفضلة. يمكن لأي شخص أن يطرح المزيد من الأسئلة.

الهدف من المراجعة المجتمعية هو بناء وعي حول القرار بحلول 24 يوليو\تموز 2022.

تتم مشاركة ملخصات المناقشات وتحديثها مع استمرار المراجعة. يمكن لأي شخص المساهمة في هذه الملخصات بالتعليقات والتعديلات. سيتم صياغة تقرير الاستعراض بما في ذلك القرار علنا. Mervat (WMF) (نقاش) 21:27، 30 مايو 2022 (ت ع م)

Results of Wiki Loves Folklore 2022 is out![عدل]

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

Wiki Loves Folklore Logo.svg

Hi, Greetings

The winners for Wiki Loves Folklore 2022 is announced!

We are happy to share with you winning images for this year's edition. This year saw over 8,584 images represented on commons in over 92 countries. Kindly see images here

Our profound gratitude to all the people who participated and organized local contests and photo walks for this project.

We hope to have you contribute to the campaign next year.

Thank you,

Wiki Loves Folklore International Team

--MediaWiki message delivery (نقاش) 16:12، 4 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

اقتراح بيانات انتخابية لبوصلة انتخابات 2022[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحباً جميعاً،

أعضاء المجتمع المشاركون في انتخابات مجلس الأمناء 2022 مدعون لاقتراح بيانات (جمع بيان) لاستخدامها في البوصلة الانتخابية.

بوصلة الانتخابات هي أداة تساعد الناخبين على اختيار أفضل المرشحين الذين يتوافقون مع وجهات نظرهم ورؤاهم. سيقترح أعضاء المجتمع بيانات للمرشحين للإجابة عنها باستخدام مقياس Lickert (موافق/ محايد/ غير موافق). ستُحمّل إجابات المرشحين على هذه البيانات في أداة بوصلة الانتخابات. سيستخدم الناخبون الأداة عن طريق إدخال إجاباتهم على العبارات (موافق/ غير موافق/ محايد). ستُظهر النتائجُ المرشحينَ الأكثر توافقًا مع رؤى الناخبين ووجهات نظرهم.

فيما يلي الجدول الزمني لبوصلة الانتخابات:

8 - 20 يوليو\تموز: يقترح أعضاء المجتمع البيانات للبوصلة الانتخابية

21-22 يوليو\تموز: تراجع لجنة الانتخابات البيانات للتحقق من وضوحها ولإزالة البيانات التي لا تتعلق بالموضوع.

23 يوليو\تموز - 1 أغسطس\آب: يصوّت المتطوعون على البيانات

2-4 أغسطس\آب: تختار لجنة الانتخابات أعلى 15 بياناً

5-12 أغسطس\آب: يقدم المرشحون آراءهم الشخصية حول البيانات

15 أغسطس\آب: تفتتح بوصلة الانتخابات للناخبين لاستخدامها كمرشد ودليل لاتخاذ قرار التصويت

ستختار لجنة الانتخابات أعلى 15 بياناً في بداية شهر آب\أغسطس. ستُشرف لجنة الانتخابات على العملية، بدعم من فريق إستراتيجية الحركة والحوكمة، الذي سيتحقق من أن الأسئلة واضحة، ولا توجد تكرارات، ولا أخطاء مطبعية، وما إلى ذلك.

مع التحية،

استراتيجية الحركة والحوكمة

أرسلت هذه الرسالة بالنيابة عن مجموعة اختيار مجلس الأمناء ولجنة الانتخابات
Mervat (WMF) (نقاش) 09:21، 11 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

إعلان المرشحين السنة لانتخابات مجلس الأمناء 2022[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

انتهت عملية تصويت الجهات الشقيقة. تعرّف ممثلو كل جهة شقيقة على المرشحين من خلال قراءة بياناتهم، ومراجعة إجابات المرشحين عن الأسئلة، والنظر في تقييمات المرشحين المقدمة من لجنة التحليل. المرشحون المختارون لمجلس أمناء 2022 هم:

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نتائج وإحصائيات هذه الانتخابات.

يرجى مشاركتنا شكر وتقدير أعضاء لجنة التحليل وممثلي الجهات الشقيقة لمشاركتهم في هذه العملية والمساعدة في تطوير مجلس الأمناء من حيث القدرات والتنوع. تربطنا ساعات العمل التطوعي هذه عبر الفهم والمنظور. أشكركم على مشاركتكم.

شكراً لأفراد المجتمع الذين تقدموا كمرشحين لمجلس الأمناء. إن النظر في الانضمام إلى مجلس الأمناء ليس قرارًا بسيطًا. يدل الوقت والتفاني اللذين أظهرهما المرشحون حتى هذه النقطة على التزامهم اتجاه الحركة. تهانينا للمرشحين الذين اختيروا. كما نقدم التقدير والامتنان لأولئك المرشحين الذين لم يتم اختيارهم. يرجى الاستمرار في مشاركة قيادتك مع ويكيميديا.

شكراً لأولئك الذين تابعوا دور الجهات الشقيقة في انتخابات المجلس. يمكنك مراجعة نتائج عملية اختيارات الجهات الشقيقة.

الجزء الثاني من عملية انتخابات المجلس هي فترة التصويت المجتمعي. يمكنك استعراض الجدول الزمني لانتخابات المجلس هنا. للتحضير لفترة التصويت المجتمعي، ثمة أمور عديدة يمكن أن يشارك فيها أعضاء المجتمع بالطرق التالية:

مع التحية،

استراتيجية الحركة والحوكمة

أرسلت هذه الرسالة بالنيابة عن مجموعة اختيار مجلس الأمناء ولجنة الانتخابات

MediaWiki message delivery (نقاش) 13:14، 20 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

<languages/>

أخبار استراتيجية الحركة والحوكمة\الإصدار 7[عدل]

أخبار استراتيجية الحركة والحوكمة
الإصدار 7، يوليو-سبتمبر 2022اقرأ النشرة الإخبارية الكاملة


مرحباً بكم في الإصدار السابع من أخبار استراتيجية الحركة والحوكمة. تتضمن هذه النشرة الإخبارية أخبار وفعاليات تنفيذ توصيات استراتيجية الحركة، ومواضيع أخرى ذات علاقة بحوكمة الحركة، إضافة للمشاريع والأنشطة المختلفة التي يدعمها فريق استراتيجية الحركة والحوكمة في مؤسسة ويكيميديا.

تُنشر نشرة استراتيجية الحركة الإخبارية فصلياً، في حين تُنشر أخبار الاستراتيجية الأسبوعية أسبوعياً. تذكر الاشتراك هنا إذا كنت ترغب باستلام الإصدارات المستقبلية من هذه النشرة الإخبارية.

  • استدامة الحركة: نُشر تقرير الاستدامة السنوي الخاص بمؤسسة ويكيميديا. (تابع القراءة).
  • تحسين تجربة المستخدم: تحسينات حديثة لواجهة سطح المكتب لمشاريع ويكيميديا. (تابع القراءة)
  • الأمان والشمول: تحديثات عن عملية مراجعة إرشادات إنفاذ مدونة السلوك العالمية. (تابع القراءة)
  • العدالة في اتخاذ القرار: تقارير من محادثات المراكز التجريبية، تقدم العمل الحالي من لجنة صياغة ميثاق الحركة، وبحث جديد لمستقبل المشاركة في حركة ويكيميديا. (تابع القراءة)
  • التنسيق بين المعنيين: إطلاق مكتب المساعدة للجهات الشقيقة ومجتمعات المتطوعين التي تعمل على شراكات تتعلق بالمحتوى. (تابع القراءة)
  • تطوير القيادة: تحديثات حول مشاريع القيادة من منظّمي الحركة في البرازيل وكيب فيردي. (تابع القراءة)
  • إدارة المعرفة الداخلية: إطلاق بوابة جديدة للتوثيق التقني وموارد المجتمع. (تابع القراءة)
  • الابتكار في المعرفة الحرة: مواد سمعية بصرية عالية الجودة للتجارب العلمية ومجموعة أدوات جديدة لتسجيل النصوص الشفوية. (تابع القراءة)
  • التقييم والتكرار والتكيف: نتائج مشروع العدالة التجريبي. (تابع القراءة)
  • أخبار وتحديثات أخرى: منتدى جديد لمناقشة تطبيق استراتيجية الحركة، وانتخابات مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا، وبودكاست جديد لمناقشة إستراتيجية الحركة ، وتغيير فريق عمل إستراتيجية الحركة والحوكمة في المؤسسة. (تابع القراءة)

Mervat (WMF) (نقاش) 10:38، 22 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

التصويت على بيانات البوصلة الانتخابية[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحباً جميعاً،

متطوعو انتخابات مجلس الأمناء 2022 مدعوّون للتصويت على بيانات لاستخدامها في البوصلة الانتخابية. يمكنك التصويت على البيانات التي تودّ شمولها في البوصلة الانتخابية في ميتاويكي.

البوصلة الانتخابية هي أداة تساعد الناخبين على اختيار أفضل المرشحين الذين يتوافقون مع وجهات نظرهم ورؤاهم. سيقترح أعضاء المجتمع بيانات للمرشحين للإجابة عنها باستخدام مقياس Lickert (موافق/ محايد/ غير موافق). ستُحمّل إجابات المرشحين على هذه البيانات في أداة بوصلة الانتخابات. سيستخدم الناخبون الأداة عن طريق إدخال إجاباتهم على العبارات (موافق/ غير موافق/ محايد). ستُظهر النتائجُ المرشحينَ الأكثر توافقًا مع رؤى الناخبين ووجهات نظرهم.

فيما يلي الجدول الزمني لبوصلة الانتخابات:

  • 8 - 20 يوليو\تموز: يقترح المتطوعون البيانات للبوصلة الانتخابية
  • 21-22 يوليو\تموز: تراجع لجنة الانتخابات البيانات للتحقق من وضوحها ولإزالة البيانات التي لا تتعلق بالموضوع.
  • 23 يوليو\تموز - 1 أغسطس\آب: يصوّت المتطوعون على البيانات
  • 2-4 أغسطس\آب: تختار لجنة الانتخابات أعلى 15 بياناً
  • 5-12 أغسطس\آب: يبدي المرشحون رأيهم حول البيانات المختارة
  • 15 أغسطس\آب: تفتتح بوصلة الانتخابات للناخبين لاستخدامها كمرشد ودليل لاتخاذ قرار التصويت

ستختار لجنة الانتخابات أعلى 15 بياناً في التصويت بداية شهر أغسطس

مع التحية،

استراتيجية الحركة والحوكمة

أرسلت هذه الرسالة بالنيابة عن مجموعة اختيار مجلس الأمناء ولجنة الانتخابات

MediaWiki message delivery (نقاش) 21:09، 25 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

تأجيل انتخابات مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا 2022[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحباً جميعاً،

أتواصل معكم اليوم لإطلاعكم على آخر المستجدات حول توقيت التصويت لانتخابات مجلس الأمناء.

كما يعلم الكثير منكم، نقدم هذا العام البوصلة الانتخابية لمساعدة الناخبين على تحديد توافق المرشحين في بعض الموضوعات الرئيسية. طالب العديد من المرشحين بتمديد الفترة المحددة لهم للرد بتوسّع على البيانات وتحديد مواقفهم، وقد شعرت لجنة الانتخابات أن هذا السبب يتوافق ويتسق مع أهداف العملية الانتخابية المتمثلة في العدالة والإنصاف.

لضمان إمكانية ترجمة البيانات الأطول في الوقت المناسب لتكون جاهزة للانتخابات، قررت لجنة الانتخابات وفريق العمل المعني باختيار مجلس الأمناء تأجيل افتتاح التصويت لانتخابات مجلس الأمناء لمدة أسبوع واحد - وهو الوقت تتوافق الموظفون العاملون لدعم الانتخابات على أنه الأمثل.

على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يرغب الجميع في استخدام البوصلة الانتخابية للمساعدة في اتخاذ قرار التصويت، شعرت لجنة الانتخابات أنه من الأنسب فتح فترة التصويت بعد توفير الترجمات الأساسية لأعضاء المجتمع بلغات مختلفة لاستخدامها إذا كانوا يرغبون في ذلك لاتخاذ هذا القرار المهم.

سيفتتح التصويت في 23 أغسطس الساعة 00:00 بالتوقيت العالمي المنسق ويغلق في 6 سبتمبر الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.

مع أطيب التحيات،

ماتانيا، بالنيابة عن لجنة الانتخابات


MediaWiki message delivery (نقاش) 20:30، 15 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

فترة التصويت المجتمعي لانتخابات مجلس الأمناء 2022 مفتوحة الآن[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبا جميعاً،

فترة التصويت المجتمعي لانتخابات مجلس الأمناء 2022 مفتوحة الآن. إليك بعض الروابط المفيدة لتحصل على المعلومات التي تحتاجها للتصويت:

إذا كنت جاهزاً للتصويت، اذهب لصفحة التصويت باستخدام SecurePoll للتصويت الآن. يمكنك التصويت خلال الفترة من 23 أغسطس\آب الساعة 00:00 بالتوقيت العالمي حتى 06 أيلول\سبتمبر 2022 الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسّق. لمعرفة المزيد عن أهليّتك للتصويت، الرجاء زيارة صفحة أهلية الناخب صفحة أهلية الناخب.

مع التحية،

استراتيجية الحركة والحوكمة

أرسلت هذه الرسالة بالنيابة عن مجموعة اختيار مجلس الأمناء ولجنة الانتخابات

MediaWiki message delivery (نقاش) 10:29، 23 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]

فترة التصويت المجتمعي لانتخابات مجلس الأمناء 2022 على وشك الانتهاء[عدل]

<languages />

فترة التصويت المجتمعي لانتخابات مجلس الأمناء 2022 على وشك الانتهاء[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبا،

بدأت فترة التصويت المجتمعي في انتخابات مجلس الأمناء 2022 في 23 آب\أغسطس 2022، وستُغلق في 6 أيلول\سبتمبر 2022 الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق. ثمة فرصة للمشاركة في هذه الانتخابات. إن لم تكن قد أدليت بصوتك بعد، الرجاء زيارة صفحة التصويت SecurePoll للتصويت الآن. للتحقق من أهليتك للتصويت، طالع صفحة أهلية الناخبين. إذا احتجت مساعدة في اتخاذ القرار، جرّب:

  1. تعرّف أكثر على المهارات التي يتطلبها مجلس الأمناء وكيفية حدّدت لجنة التحليل مدى توافق مهارات المرشحين مع المهارات المطلوبة.

مع التحية،

استراتيجية الحركة والحوكمة

MediaWiki message delivery (نقاش) 09:22، 30 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]