رضيع (أسبوع رقم 3)

من ويكي الكتب
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


الطفل بعمر ثلاث أسابيع،

نمو الطفل[عدل]

قارب طفلك على بلوغ شهره الأول! كيف إستطت الصمود حتى الآن؟ عند نهاية هذا الإسبوع، طفلك الرضيع قد يكون قادر على رفع رأسه لفترة قصيرة وهو مستلق على بطنه. لربّما أيضا يكون قادرا على إدارة رأسه من جهة لأخرى. حركات الساق والذراع أقل عشوائية،لقد بدأ طفلك فرض سيطرة أكثر على عضلاته، قريبا سوف يمكنك أن تطلق عليه أسم ملاكي الصغير.

بالرغم من أنّك قد لا تكون لحد الآن قادر على التميز، ولكن طفلك الرضيع يبدأ بتطوير بعض أنماط الأكل والنوم. توقّع الكثير من التغيير والتقلب في هذه العادات لشهر آخر أو شهرين.

يحبّ طفلك الرضيع الخطوط وأشكال الواضحة المميزة. علّق لعبة لها ألوان ذات أنماط مقارنة عالية أو صور من كتاب برسوم ذات خطوط عريضة.

كم تتغيّر حياتك[عدل]

هناك كلمة وحيدة لوصف ما تشعر: منهك. إذا كان هنالك أي تعزية،تذكر أن حرمان النوم كان الهلاك المشترك لكلّ والد جديد. فما العمل؟ ذكّروا أنفسكم بأنّ هذه المرحلة ستنتهي، وبعد ذلك سوف تساعدك بعض القراءة عن ميكانيكا نوم طفلك الرضيع على فهم أنماط نوم طفلك الرضيع. معرفة كيف ولماذا ينام طفلك سيساعدك على فهم الطرق للحصول طفلك الرضيع على روتين مستقرّ. بينما طفلك الرضيع ينمو، أنماط نومه ستبدأ بأخذ إيقاع أكثر إنتظاما. فقط تذكّر أنّ بعض الأطفال الرضّع يحتاجون نوم أكثر، والبعض أقل. حظاّ سعيدا.

العناية بالمولود الجديد[عدل]

التطور[عدل]

الأمان[عدل]

نوم المولود الجديد[عدل]

مواضيع متعلقة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]