رضيع (أسبوع رقم 1)

من ويكي الكتب
(بالتحويل من رضيع(أسبوع رقم 1))
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


الطفل بعمر أسبوع واحد،

نمو الطفل[عدل]

هذا الأسبوع، مولودك الجديد يواصل التأقلم مع عالمه الجديد، الذي يزال صاخب جدا نوعا ما وأكثر إضاءة مما يفضل. لكنّه يتأقلم لا تقلق. سيلاحظ الأهل أن أطراف الطفل تتحرّك بطريقة غير منسقة. قريبا، من المحتمل في نهاية الشهر، ستصبح حركاته أقل عشوائية بينما تنضج قدرة الطفل على السيطرة على عضلته. المصّ والمضغ على اليدين هي النشاطات الرئيسية الآن (ليس عند كل الأطفال).

هل مولودك الجديد يتنفس بصوت صاخب؟ الكثير من الهواء الذي يعبر المجاري التفسيةالصغيرة جدا لديه، يعرقل بسبب النسيج الكتاني المتطاير من البطانيات، اللباس، والغبار. لست بحاجة إلى أن تقلق؛ ليس من المحتمل أن يكون الطفل مصابا بالبرودة في هذا العمر الصغير. هو فقط يحاول أن يتنفّس.

كم تتغيّر حياتك[عدل]

الأمّهات، إذا كنتِ ترضيعن من صدرك وما زلت تحاولين أن تتعلّمي الكيفية إلى هذا الإسبوع، كوني صبورة — الأمور ستصبح أسهل. تتسائل الأمّهات الجديدات دائما إذا كان طفلهم الرضيع يحصل على الحليب الكافي، خصوصا إذا كان يريد الرضاعة دائما. معلومة مهمة: إذا كان طفلك الرضيع يرضع على الأقل كلّ اثنان إلى ثلاث ساعات، أو على الأقل ثمان مرات في 24 ساعة في فترة حياته الأولى إلى عمر ثلاثة أسابيع، لا تقلقي، أنه يحصل على حاجته كاملة من حليب الصدر.

يحبّ طفلك الرضيع أن يلمس، وماذا يمكن أن يكون أفضل من التواصل مع الطفل غير التلامس؟ هنا يأتي دور الآباء، تعلموا التدليك ،إن إتقان التدليك سوف يسهل عملية تسكين آلام الطفل الرضيع.

مواضيع متعلقة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]