الفرق بين المراجعتين لصفحة: «الكيمياء الغذائية»

من ويكي الكتب
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط بوت: قوالب الصيانة و/أو تنسيق
لا ملخص تعديل
وسوم: مسترجع تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 4: سطر 4:
كيمياء الاغذية<!--المكونات الأساسية للغذاء-->
كيمياء الاغذية<!--المكونات الأساسية للغذاء-->


يحتوي الغذاء على العناصر الغذائية، ولا يستطيع جسم الحيوان تصنيع هذه العناصر، أو لا يستطيع تصنيعها بكميات كافية؛ الأمر الذي يحتم ضرورة تزويدها عن طريق الغذاء، وتستعمل لإنتاج الطاقة والقيام بعمليات البناء، النمو، التكاثر وصيانة الأنسجة، ويبين الجدول رقم 02 قائمة العناصر الغذائية الضرورية للإنسان والحيوانات الراقية مصنفة في ست مجموعات رئيسية.[5] ويمكن تقدير العناصر الغذائية في الأطعمة باستخدام طرق التحليل المختلفة.
يحتوي [الغذاء]<!-- على العناصر الغذائية، ولا يستطيع جسم [الحيوان] تصنيع هذه العناصر، أو لا يستطيع تصنيعها بكميات كافية؛ الأمر الذي يحتم ضرورة تزويدها عن طريق الغذاء، وتستعمل لإنتاج الطاقة والقيام بعمليات البناء، النمو، [التكاثر] وصيانة الأنسجة، ويبين الجدول رقم 02 قائمة [العناصر الغذائية] الضرورية للإنسان والحيوانات الراقية مصنفة في ست مجموعات رئيسية.[5] ويمكن تقدير العناصر الغذائية في الأطعمة باستخدام طرق التحليل المختلفة.


== الماء ==
== الماء ==

مراجعة 16:27، 7 أكتوبر 2022

هذا الكتاب أو المقطع بحاجة إلى إعادة كتابة وتنسيق باستخدام صيغ الويكي، وإضافة وصلات. الرجاء إعادة الصياغة بشكل يتماشى مع دليل تنسيق المقالات. بإمكانك إزالة هذه الرسالة بعد عمل التعديلات اللازمة.